شريط الأخبار :

المغرب: تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم ‘الدولة الإسلامية’ تنشط بين تطوان وشفشاون

بايتاس: مشروع القانون المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني للصحافة يروم تعزيز فعالية المجلس في التنظيم الذاتي للمهنة

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني للصحافة

فيديو: تعاون أمني مغربي إسباني فرنسي يجهض عملية دولية لتهريب المخدرات

غواتيمالا تعتبر مبادرة الحكم الذاتي الأساس الجاد والموثوق والواقعي الوحيد لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية

مراكش: منتدى شباب العالم الإسلامي يشيد بالدور الريادي لجلالة الملك في النهوض بأوضاع الشباب

بتعليمات ملكية سامية: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تطلق العمل بـ13 مركزا جديدا في عدد من مدن المملكة

المغرب: تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم ‘الدولة الإسلامية’ تنشط بين تطوان وشفشاون

بايتاس: مشروع القانون المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني للصحافة يروم تعزيز فعالية المجلس في التنظيم الذاتي للمهنة

71 % من مستخدمي الانترنت بالمغرب فضلوا حجز تذاكر سفرهم عبر الشبكة العنكبونية

أفادت شركة (نيلسن) العالمية لإدارة الأداء الالكتروني بأن 71 في المائة من المغاربة المستجوبين، في استبيان نشرته الشركة عبر موقعها الالكتروني، فضلوا حجز تذاكر سفرهم عبر شبكة الإنترنت.

وأوضحت الشركة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، أن مجالات التسوق الالكتروني التي تشهد إقبالا كبيرا من طرف الزبناء المغاربة تشمل السفر والموضة وتكنولوجيا المعلومات والهواتف النقالة.

وأشارت الشركة، التي تتواجد بأكثر من عشرين دولة عبر العالم، إلى أن هذا الإقبال على المتاجر وخدمات البيع الالكترونية يرجع بالأساس إلى ارتفاع عدد المبحرين المغاربة عبر الشبكة العنكبوتية، حيث أن النسبة تقدر حاليا بأزيد من 65 في المائة من سكان المغرب، علاوة على أنه يعكس تغير سلوكيات المستهلكين تجاه التسوق.

وذكرت من جهة ثانية أن نتائج الاستبيان أظهرت أن هناك عملا ينبغي القيام به في مجال المنتجات الطازجة، لكسب ثقة الزبون في جودة هذه المنتجات، مسجلة أنه في السوق المغربية، وفي اتجاه مغاير لما تعرفه التجارة الالكترونية عبر العالم من كون مواقع التواصل الاجتماعي والمتاجر الالكترونية أصبحت مصدر تأثير رئيسي على توجهات الزبائن، ما تزال المتاجر التقليدية مهيمنة على اختيارات المستهلك المغربي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدراسة همت عينة شملت أكثر من 30 ألف مستجوب على الإنترنت في 63 دولة، وذلك بهدف تحديد عادات مستخدمي الانترنت الآنيين، والمعايير التي يستندون إليها في تحديد اختياراتهم الاستهلاكية.

Read Previous

اردوغان تسلم التعديل الدستوري الذي يعزز صلاحياته

Read Next

برنامج “صباحيات دوزيم”.. الهاكا توجه إنذارا رسميا للقناة الثانية